ما هي أفضل لعبة لطفلك؟
ما هي الألعاب التي من شأنها مساعدة طفلك على تطوير المهارات التي يحتاجها في الحياة؟ نتعرف من خلال هذا المقال على أفضل 5 ألعاب ننصح بها لتطور طفلك.

1.بيت الدُمى

بالرغم من اعتقاد معظم الآباء بأن بيت الدُمى يقتصر فقط على الفتيات، إلا أن هذه اللعبة تساعد الأطفال من الجنسين على تمثيل ما يعرفونه عن الحياة والتعبير عنه، مثل تناول الطعام والخلود إلى النوم واللهو وغيرها. كما أن بيت الدمى يساعد الأطفال على تطوير حس الروتين اليومي ويُثري إدراكهم لمفهوم الوقت وتوقع الأحداث المستقبلية، مثل احتياج الدمية إلى الاستحمام لاحقاً على سبيل المثال.

2.المزرعة

تُعد المزارع التعليمية من أفضل الأدوات التربوية التي تتيح لطفلك التفاعل مع مختلف الأنشطة مثل زراعة الغذاء وجني المحصول ورعاية الحيوانات والتفاعل مع أطفال آخرين وغيرها الكثير. فمن خلال هذه اللعبة يستطيع طفلك تعلم المهارات الحيوية المتمثلة في التفاوض والمقايضة والتوافق، حتى أن بعض المزارع تأتي مجهزة بأصوات الحيوانات ونغمات الموسيقى، ما يُضفي على اللعب بها المزيد من المتعة ويُعزز من فرص تعلم الطفل.

3.الدُمى أو الحيوانات المحشوة

الدُمى التي تأتي على شكل أطفال رائعة لتعليم الأطفال وتثقيفهم فيما يخص أوجه الحياة المختلفة، ولكن بالرغم من ذلك نرى أن تسويقها يقتصر فقط على الفتيات. فكيف إذاً تساعدين طفلك على اللعب بها؟ يُمكنك شراء حيوان محشو له ليتسنى له التظاهر بإطعامه أو تنظيفه.

4.دمية البطاطا

بينما لا تشيع هذه الدمية في منطقة الشرق الأوسط، إلا أنها تساعد الطفل على إتقان تركيب الأجزاء وتفكيكها. اللعبة مناسبة للأطفال من سن 4 سنوات فما فوق وتضمن لطفلك قضاء وقت ممتع في اللهو بمختلف أجزاء الجسم والملابس والإكسسوارات.

5.المطبخ

المطبخ المُصغر هو من الألعاب الممتعة للصبية والفتيات على حدٍ سواء، وذلك لأنه يُظهر المواهب الخلاقة والقدرات الكلامية للأطفال. فلن يقتصر تعلمهم فقط على تصنيف المأكولات (مثل الخضروات والفواكه وغيرها)، بل يشرعون أيضاً في استكشاف العديد من النشاطات مثل الطهي والصب والتقليب والخبز باستخدام أدوات المطبخ الممتعة.

erada

شبكة إرادة لذوى الإعاقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1600 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2013 بواسطة erada

ساحة النقاش

إرادة

erada
شبكة إرادة هي احدى شبكات كنانة أونلاين المعرفية المتخصصة لذوى الاعاقة بما يحقق لهم و ولذويهم إكتساب خبرات معرفية ومهارات عملية وسلوكية عن طريق استخدام ادوات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات . »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,492,983