· كن حريصا علي التودد بلطف دون مبالغة أو شفقة في المعاملات اليومية .

·لا داعي للهمس واللمز مع الزملاء حيث أن اغلب ضعاف السمع قادرين علي قراءة الشفايف بشكل واضح والاستنتاج من ملامح الوجه مايدور ، حتي لو كان لا يسمعه .

· في حالة عدم استطاعته بالرد تليفونيا سيكون جيدا من طرفك أن تساعده في الاستمتاع إلي المكالمة بشكل لطيف إذا كان يحب أن تسمع المكالمة بالنيابة عنه وتبلغه ما يدور من حديث وإن كان لايرغب فعليك احترام رغبته هذه .

· لا داعي لتسجيل توصيات العمل في فويس نوت يمكنك استخدام الكتابة لتوصيل رسالتك والتأكد من أن القراءة هي الحل الأمثل له في التأكد من السماع بشكل صحيح .

· إذا كنت مديرا تأكد أن المهمات المناسبة لهم هي المهمات اللي تحتاج لجو هادئ لإنجازها لذلك فالعديد منا يستطيع أن يوقف عمل سماعته لينهي عمله بهدوء دون ضجيج . وبكفاءة ممتازة·

سيكون من الجيد إدراك فريق العمل أن الصوت العالي للشخص لا يعني تكبره أو رفضه أو سخطه عن العمل بل يقوم بذلك ليسمع صوته بوضوح .

· محاولة فريق العمل للوصول إلي افضل طريقة للتواصل هو عنصر إنساني مهم وهدف عظيم للإيمان بحقوق الكل في التواصل .

· في حالة عدم القدرة علي التواصل الجيد لا داعي للاستغناء عن الشخص ضعيف السمع وتجنبه اختصارا للوقت من وجهة النظر فذلك لن يكون نجاحا فالنجاح الحقيقي هو توظيف كل الكوادر البشرية والاستفادة من الجميع .

· لا تقلل من قدرة الشخص ضعيف السمع في العمل او في التواصل لعلك تكتشف بعدا آخر لقدراته اذا تم توظيفه بالشكل الصحيح والطريقة الأفضل لزيادة انتاجيته .

· المحاولات المتكررة لتحسين التواصل ليست فشلا في كل مرة لا تحقق النتائج بل هي انتصار عظيم لكل محاولات للربط بين فريق العمل وتحسين قدرته علي التواصل .

·لا تتعامل بحساسية في كل الأمور بل تعامل بالبساطة وأسال الشخص ضعيف السمع عما يضايقه وما لا يحبه واخبره أيضا بما يضايقك وبما لا تحبه .

· لا تقلل من ذكاء أي شخص لعدم فهمه كلامك فاستخدامه سماعة طبية أو جهاز قوقعة يعني صحيحا أنه قادر علي سماع الأصوات لكنه لا يعني أنه لابد أن يكون قادر علي تفسير ما تقوله فربما يخذله جهازه في ذلك .

· تميزك الحقيقي في بيئة العمل هو قدرتك علي اكتشاف ما يميز الشخص ضعيف السمع وابراز ذلك له وللعاملين في نفس الوسط فذلك مايعنيه كلمة فريق وهو النجاح الحقيقي الململوس للإنسانية قبل العمل .

#صوتك_ونس

#ندعم_الصم_وضعاف_السمع

المصدر: صفحة صوتك ونس
erada

شبكة إرادة لذوى الإعاقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 157 مشاهدة
نشرت فى 17 نوفمبر 2021 بواسطة erada

ساحة النقاش

إرادة

erada
شبكة إرادة هي إحدى شبكات كنانة أونلاين المعرفية المتخصصة لذوي الإعاقة بما يحقق لهم ولذويهم اكتساب خبرات معرفية ومهارات عملية وسلوكية عن طريق استخدام أدوات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

3,056,177