يشهد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس التاسع من فبراير 2012  "مؤتمراً حول تمكين ذوي الإعاقة من خلال تكنولوجيا المعلومات".

وتعقد المؤتمر مؤسسة "ويانا" الدولية للتوعية والدمج في المجتمع، تحت رعاية الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، و بحضور كل من الدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية، والدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة، و الدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم، والدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة، و المهندس خالد عبد العزيز رئيس المجلس القومي للشباب.

يهدف المؤتمر إلى توضيح الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات لخدمة ذوى الإعاقة من خلال عرض الوسائل المختلفة المستخدمة من تكنولوجيا المعلومات فضلا عن إيضاح الدور التنسيقي التي تلعبه الوزارات في التعامل مع قضية الإعاقة.

 كما سيتم استعراض دور وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية في تسهيل الخدمات لذوى الإعاقة والتفاعل فيما بينهم ومع الحكومة والعالم الإلكتروني من خلال استخدام أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات.

والجدير بالذكر أن البرنامج المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابع لوزارة الاتصالات؛ يشارك في المؤتمر من خلال عرض عدد من إنجازاته في مجال ذوي الإعاقة، وعلى رأسها بوابة "إرادة" إحدى شبكات كنانة أونلاين المعرفية.
يشارك فى المؤتمر الذي يعقد بالقرية الذكية؛ عدد من الشخصيات العامة ورموز المجتمع المصري والمهتمين بذوي الإعاقة، وكذلك عدد من منظمات المجتمع المدني.

 

 

المصدر: موقع صدى البلد/ جريدة الشروق
erada

شبكة إرادة لذوى الإعاقة

ساحة النقاش

إرادة

erada
شبكة إرادة هي احدى شبكات كنانة أونلاين المعرفية المتخصصة لذوى الاعاقة بما يحقق لهم و ولذويهم إكتساب خبرات معرفية ومهارات عملية وسلوكية عن طريق استخدام ادوات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات . »

تسجيل الدخول

جارى التحميل

عدد زيارات الموقع

1,791,624

ورشة عمل تصميم لمعيشة متكاملة