بالطبل والزمر والمئات من المصريين الذين احتشدوا بمطار القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، وعلى رأسهم وزير الرياضة العامري فاروق، كان استقبال أبطال دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة بلندن، المصريين الذين حصلوا على 15 ميدالية متنوعة في البطولة العالمية، وشرفوا مصر بها.

 وعقب خروج أبطال مصر الحاصلين على هذه الميداليات، تعالت هتافات الجماهير: "ارفع راسك فوق أنت مصري"، و"الأبطال أهم"، حيث قامت الجماهير برفع الكثير منهم على الأكتاف.
 
من ناحيته، نقل وزير الرياضة، لأعضاء البعثة تحيات الرئيس محمد مرسي، وحرصه على متابعتهم طوال البطولة، ووعده بلقائهم كما التقى بهم قبل السفر.
 
وأشار الوزير، إلى أن ما تحقق يعد إنجازاً بجميع المقاييس، بالحصول على 15 ميدالية بينهم 4 ميداليات ذهب، برغم أنه كان المتوقع والمستهدف الحصول على 12 ميدالية فقط، نظرًا للمشاركة في 4 ألعاب فقط.
 
وأضاف الوزير، أنه كان هناك اهتمام كبير من الدولة، سواء لحرص الرئيس على مقابلة البعثة قبل السفر لمنحهم دفعة معنوية، أو الاتصالات الدائمة من جانب رئيس الوزراء بالبعثة يوميًا.
 
وقال، إنه تم رفع القيمة المالية للميداليات بنسبة 120%، حيث يحصل الفائز بالذهبية على مبلغ 300 ألف، و180 ألف للفضية، وتكريم جميع أعضاء البعثة من قبل الوزارة، ومن المنتظر أن يكرمهم أيضًا الرئيس في موعد لاحق لم يحدد بعد، مضيفًا بأنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك اهتمام كبير برياضة المعاقين، حيث جاري دراسة إنشاء لجان لكل لعبة، أو اتحادات خلاف دفع الأندية للاهتمام بتلك الرياضات.

وعقب خروجها من صالة الوصول بعد عودتها على طائرة مصر للطيران من لندن، قالت اللاعبة فاطمة عمر، الحاصلة على أربع ميداليات ذهبية متتالية، في بطولات مختلفة، إنها في تلك البطولة حصلت على الميدالية الذهبية لتحقيقها وزن جديد، حيث تمكنت بفضل الله من رفع وزن 143 كيلو جرامًا.
ورددت فاطمة: نطالب الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بمساواتنا بالأصحاء، والحصول على وسام الجمهورية تقديرًا لجهودنا، ومساواتنا في التكريم.
بينما قال اللاعب هاني محمد، الحاصل على الميدالية الذهبية في رفع الأثقال بالبطولة، إن دورة بكين الماضية كانت الحافز للحصول على الذهبية في هذه البطولة، حيث إنني حصلت على المركز الرابع بها، مما دفعني خلال الأربع سنوات لبذل كل المجهود في التمرين حتى تمكنت من الحصول على الذهبية في تلك البطولة الغالية، وأهدي هذه البطولة إلى أسرتي الغالية التي لم تبخل علي في أي شيء، بالرغم من ابتعادي عنهم لفترة طويلة بسبب المعسكرات التي أهلتني لتلك البطولة، وإلى الشعب المصري الغالي الذي دائمًا ما يقف بجوارنا.
وقال اللاعب شعبان الدسوقي، الحاصل على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال: "أحمد الله على هذا الانجاز الكبير، وهذا الاستقبال الجميل الذي لم نكن نتوقعه عندما حصلنا علي الميداليات، ورفعنا اسم مصر عاليًا".

المصدر: جريدة الشروق
erada

شبكة إرادة لذوى الإعاقة

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 560 مشاهدة
نشرت فى 11 سبتمبر 2012 بواسطة erada

ساحة النقاش

إرادة

erada
شبكة إرادة هي احدى شبكات كنانة أونلاين المعرفية المتخصصة لذوى الاعاقة بما يحقق لهم و ولذويهم إكتساب خبرات معرفية ومهارات عملية وسلوكية عن طريق استخدام ادوات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات . »

تسجيل الدخول

جارى التحميل

عدد زيارات الموقع

1,791,624

ورشة عمل تصميم لمعيشة متكاملة