توفى عالم الفيزياء الأسطورى ستيفن هوكينج عن عمر يناهز 76 عاماً، بعد أن ساعد العالم فى النظر للكون بشكل مختلف، وساهمت نظرياته فى الكشف عن العديد من الأسرار المتعلقة بالثقوب السوداء، وحصل "هوكينج" على العديد من الألقاب بجانب أكثر من 12 درجة علمية فخرية، وفيما يلى نسلط الضوء على أهم المعلومات التى يجب أن تعرفها عن حياة Stephen Hawking.

مرض فى الـ 21 من عمره

أجبر المرض "هوكينج" على البقاء على كرسى متحرك طوال عمره، ولكنه اعتمد على نظام صوتى محوسب للتواصل مع الآخرين، ووفقا للأطباء كان متوسط عمره المتوقع بعد تشخيص مرض ALS الذى أصاب "هوكينج" هو ثلاث سنوات، إذ يعيش 5 ٪ فقط منهم 20 سنة أو أكثر، وحسب تقرير من "لايف ساينس" تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين تم تشخيصهم فى عمر أصغر يعيشون لفترة أطول.

ستيفن هوكينج والثقوب السوداء

أحد أكبر اكتشافاته كان ثقوب سوداء، فمن خلال العمل مع زميله الباحث روجر بنروز ، وبالاعتماد على نظرية ألبرت أينشتاين النسبية، وضع نظرية تقول إن الثقوب السوداء ليست سوداء بالكامل، ولكن ينبعث منها إشعاعات وتختفى فى النهاية.

فى عام 1988 ، نشر هوكينج كتابًا يستهدف غير العلماء للمساعدة فى شرح الأسئلة الأساسية مثل كيف بدأ الكون؟ وما إذا كان سينتهى؟، وحقق رقماً قياسياً فى المبيعات حيث كان لمدة أكثر من خمس سنوات على قائمة أفضل الكتب مبيعاً فى صنداى تايمز ، وكان هذا هو الكتاب رقم 1 على قائمتهم فى كل عام اعتباراً من 2014.

القلق على مستقبل البشر

كان قلقاً للغاية بشأن مستقبل البشرية، وأعرب هوكينج عن قلقه من أن مواطنى العالم يمكنهم استهلاك الطاقة وتحويل الأرض إلى كرة من النار خلال 600 عام، هذا إن لم يدمرنا الذكاء الاصطناعى أولا.

المصدر: اليوم السابع
erada

شبكة إرادة لذوى الإعاقة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 257 مشاهدة
نشرت فى 15 مارس 2018 بواسطة erada

ساحة النقاش

إرادة

erada
شبكة إرادة هي احدى شبكات كنانة أونلاين المعرفية المتخصصة لذوى الاعاقة بما يحقق لهم و ولذويهم إكتساب خبرات معرفية ومهارات عملية وسلوكية عن طريق استخدام ادوات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات . »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,987,655