فنون الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

edit

وجد أن "فنون ذوي الاحتياجات الخاصة" تشير إلى ثلاثة أنواع من الفنون، هي:

  1.  الفنون بمختلف أشكالها وألوانها التي تعد وتقدم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من جانب البالغين سواء أكانوا متخصصين أم فنانين (في هذه الحالة الأفلام، المسرحيات، برامج التليفزيون والإذاعة، الرسوم، وكافة وسائل الثقافة التي تعد من جانب الفنيين وتقدم بهدف تنمية، تعليم، الترفيه عن وتثقيف هؤلاء الأطفال وتنشئتهم).
  2.  الفنون التي يقوم بها ويشارك فيها وينجزها الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة أنفسهم: من رسومات ومسرحيات وبرامج التليفزيون والإذاعة والرقصات ومختلف الفنون التي ينجزونها بمفردهم أو بمعاونة البالغين الذين يرعونهم أيضًا؛ لتحقيق مختلف الأهداف السابقة من تعليم وتنمية وتسلية وترفية وثقافة وغيرها.
  3. ‌ الفنون التي تعد وتقدم حول ذوي الاحتياجات الخاصة والتي يعدها ويقدمها البالغون: (من مسرحيات ورسوم وبرامج إذاعية وتليفزيونية وغيرها) بهدف تعريف الناس عامة بهم وبمشكلاتهم وزيادة إدراكهم لقضيتهم وتعليمهم وتثقيفهم حول سبل التعامل معهم ورعايتهم وتنميتهم.

ونقدم فيما يلي بعض الاعتبارات والقضايا والنقاط التي تتعلق بكل نوع من هذه الفنون.

إرادة

erada
شبكة إرادة هي احدى شبكات كنانة أونلاين المعرفية المتخصصة لذوى الاعاقة بما يحقق لهم و ولذويهم إكتساب خبرات معرفية ومهارات عملية وسلوكية عن طريق استخدام ادوات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات . »

تسجيل الدخول

جارى التحميل

عدد زيارات الموقع

1,754,947

ورشة عمل تصميم لمعيشة متكاملة